الأخبار المحلية

"قسد": مستعدون لتبادل عناصر "داعش" المعتقلين لدينا بمختطفين من السويداء

05.08.2018 | 20:18

 أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الأحد، عن استعدادها التام لأي عملية تبادل مع عناصر "داعش" المعتقلين لديها مقابل أهالي السويداء المختطفين لدى التنظيم.

و أكدت"قسد" في بيان صادر عنها، نشرته وسائل إعلامية، "الاستعداد لأي عملية تبادل مع عناصر "داعش" المعتقلين لدينا في سبيل تحرير المختطفين وإعادتهم إلى ذويهم و أهلهم".

وخطف التنظيم أكثر من 30 مدنياً اغلبهم من النساء والاطفاء من محافظة السويداء في جنوب سوريا، خلال هجوم شنه الشهر الماضي على المدينة وريفها وأوقع أكثر من 250 قتيلا.

وأقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يوم الخميس، على إعدام أول رهينة من مخطوفي السويداء، وذلك بعد تعثر المفاوضات المتعلقة بالافراج عن المخطوفين.

وتواردت أنباء  منذ أيام بأن مفاوضات جرت من أجل إطلاق سراح النساء اللاتي اختطفهن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من قرى السويداء، خلال هجوم شنه الشهر الماضي ، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 250 مدنياً.

وتقدم "داعش" بشروط، مقابل الإفراج عن المخطوفين، والتي تتضمن فك أسرى التنظيم في سجون النظام رجالا ونساء، ووقف إطلاق النار على مناطق سيطرة التنظيم في حوض اليرموك بدرعا، ووقف قصف الطيران الحربي في منطقة الكراع ومحيطها في قاطع السويداء.

وبحسب الأنباء الواردة، فان "داعش" أرسل في وقت سابق صور 14 سيدة مختطفة لديه، جميعهن من قرية “الشبكي” التي هاجمها التنظيم ، وأبلغ ذوي المختطفات في عدة اتصالات أنه يريد التفاوض عليهن.

وهدد مسلحو "داعش"  بحسب ما تم تداوله عبر ناشطين وصفحات اعلام محلية في السويداء "بإعدام مختطفات السويداء، إن لم تتوقف العملية العسكرية".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.