المنوعات

علاقة الملكة فيكتوريا بخادمها الهندي تحت ضوء الكاميرا

ملكة بريطانيا السابقة فيكتوريا وخادمها الهندي عبد الكريم

18.08.2016 | 08:10

يستعد المخرج البريطاني ستيفن فريزر لكشف العلاقة الغامضة التي ربطت ملكة بريطانيا فيكتوريا مع خادمها الهندي عبد الكريم، من خلال فيلم مأخوذ عن رواية للكاتبة المقربة من الملكة شراباني باسو ليكون جاهزاً للعرض في العام 2017.

وذكر موقع Scroll.in البريطانية أنه من المنتظر أن تتحول رواية "فيكتوريا وعبد الكريم القصة الحقيقية لأقرب مقربي الملكة" لمؤلفتها الكاتبة شراباني باسو، إلى فيلم سينمائي تلعب فيه الممثلة البريطانية المخضرمة جودي دينش دور الملكة البريطانية فيكتوريا، فيما يلعب الممثل الهندي علي فضل دور عبد الكريم .

 

وتحكي الرواية التي صدرت في العام 2010، عن جوانب خفية من شخصية الملكة فيكتوريا التي حكمت بريطانيا بين عام 1837 حتى وفاتها في العام 1876.

 

وكانت الملكة البريطانية قد حكمت إمبراطوريتها الهند إبان تاريخ بريطانيا الاستعماري، عندما كانت بريطانيا العظمى "الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس"، التي تعرفت على عبد الكريم في الـ 24 من عمره حين التقى بالملكة و لم يكن يرغب في أن يصبح خادماً، وأراد أن يعود للهند، لكن الملكة رجته أن يبقى، وفي العام التالي، رقّته ليصبح سكرتيرها.

 

وكان عبد الكريم مخلصاً للملكة، وتظهر مذكراته الخاصة مدى إعجابه بها,وظل وفياً لها حتى النهاية، وحتى بعد وفاتها، حينما أهانوه وأعادوه إلى الهند، ولم يتحدث عن العائلة المالكة ومعاملتهم له، بل تبنى الصمت بكبرياء، وعاش حياة هادئة في أغرة.

 

وفيكتوريا ملكة المملكة المتحدة  بريطانيا العظمى وأيرلندا منذ عام  1837 وحتى وفاتها عام 1876 أضُيف إليها لقب إمبراطورة الهند.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.