الاخبار السياسية

رداً على بيان قمة أنقرة.. فرنسا: عملية جنيف الإطار الوحيد لتسوية الملف السوري

04.04.2018 | 22:07

اعتبرت فرنسا، يوم الاربعاء، ان عملية جنيف تبقى الاطار الوحيد لحل الأزمة السورية، وذلك رداً على بيان قمة أنقرة الثلاثية والتي جمعت رؤساء تركيا وايران وروسيا.

وقال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، "أقول هذا اليوم بينما تجتمع دول أستانا في تركيا، إن جنيف هي المحفل الوحيد الذي يسمح بوصول إلى حل دائم لهذا النزاع".

وجاء ذلك ردا على البيان الختامي للقمة الثلاثية الروسية التركية الإيراني في أنقرة حول سوريا، والتي شددت على دور عملية أستانا للتسوية السورية.

وعقدت في الآونة الأخيرة، عدة جولات تفاوض في استانا وجنيف، لكنها اصطدمت بالخلاف على مصير الرئيس بشار الاسد الذي تتمسك المعارضة برحيله، بينما تعتبر الحكومة ان الموضوع غير مطروح للبحث.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.