المنوعات

دراسة .. بعض مقتنيات  المنزلية تسبب السمنة

25.06.2018 | 19:16

توصلت دراسة جديدة إلى أن العديد من مقتنياتنا وأغراضنا المنزلية يمكن أن تساهم بشكل فعال في زيادة الوزن لدينا.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المشرف على الدراسة الإخصائي الأمريكي، بروس بلومبرغ ان "هناك موادا كيميائية في المقتنيات المنزلية، تؤثر على صحتنا بشكل سلبي وتساهم في زيادة الوزن لدينا دون أن ندري"، مضيفا أن "هذه المواد تشوش على الطريقة العادية التي يعمل بها نظام الهرمونات في الجسم".

وتشمل الأشياء التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن لدينا الأثاث والمواد الغذائية ومستحضرات التجميل، ولوازم الاستحمام، إضافة إلى بعض أدوات المطبخ ومواد تغليف الطعام.

ونصح بضرورة تجنب الشرب من عبوات المياه البلاستيكية، واستخدام الأكواب الزجاجية عوضاً عنها.

و حذر بلومبرغ،  من استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد حافظة تسمى البارابين، وتجنب بعض أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على عنصر التريكلوسان المضاد للبكتيريا.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان مواد العناية بالجسم مثل الصابون السائل ومعجون الأسنان والحلاقة أو مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه تحتوي على مواد كيميائية تؤثر سلبا على النظام الهورموني في جسم الإنسان.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.