المنوعات

بعكس الدراسات السابقة .. ماذا تفعل العلكة في جسم الانسان؟؟

صورة ارشيفية

29.06.2017 | 21:42

 

اظهرت دراسة امريكية حديثة أن مضغ العلكة يعود بأضرار على جسم الإنسان، لاحتوائها على اكسيد التيتانيوم المضرة للصحة.

ونقلت وسائل اعلام عن ، أحد المشاركين في إعداد الدراسة البروفسور غريتشن ماهلر قوله إن "أكسيد التيتانيوم من العناصر الإضافية التي يتناولها الناس منذ فترة طويلة، لا تخافوا هذا العنصر غير مميت، اعتمدنا في هذا البحث على دراسة آثاره الجانبية".

وكشفت الدراسة أن العناصر الكيميائية المستخدمة في صناعة العلكة تحتوي على أكسيد التيتانيوم وهي مادة مبيضة تستخدم أيضا في صناعة معجون الأسنان والحلويات.

وترى الدراسة إن هذه المادة تسبب مشاكل في عمل الجهاز الهضمي وتضعف قدرته على امتصاص بعض المواد الغذائية، وتؤدي إلى ظهور بعض الالتهابات فيه.

 

وتشير الدراسة الى  أن مادة التيتانيوم، هي مادة تسمح إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأميركية باستخدامها في الصناعة، تؤذي الأمعاء حسب نتائج الدراسة.

 

ونصحت الدراسة بتجنب مضغ العلكة لانعكاساتها السلبية على جسم الإنسان.

 

ونصح البروفسور الأميركي بضرورة اجتناب المواد المعروفة باحتوائها على أوكسيد التيتانيوم، قائلا "تجنبوا المواد المصنعة خاصة الحلوى".

 

يشار الى ان دراسة بريطانية كشفت مؤخراً عن أن مضغ العلكة يساعد على الشفاء السريع وتحسين وظيفة الأمعاء بعد جراحة استئصال جزء من القولون.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.