الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تدين الهجوم الذي أسفر عن مصرع عناصر من قسد.. وتعتبره نتيجة لتفاهمات استانا

06.02.2024 | 19:05

أدانت "الإدارة الذاتية" الكردية الهجوم على أكاديمية الكوماندوس في حقل العمر النفطي بدير الزور والذي اسفر عن مقتل 6 عناصر من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، معتبرة أن الهجوم "نتيجة لتفاهمات أستانا".

واتهمت "الإدارة الذاتية" في بيان لها أطرافاً لم تسمها بأنها "لا تريد أن تستمر جهود تحقيق الاستقرار وتعزيز الشراكة المجتمعية ومكافحة الإرهاب"، مضيفة أن هذه الأطراف "تسعى نحو تأجيج الوضع في شمال شرقي سوريا، ودفعه نحو مآلات أخرى تخدم توجهاتها وغاياتها".

وأشار البيان الى أن الهجوم على الأكاديمية "ما هو إلا مخطط نحو خلق الفوضى، وعرقلة جهود قواتنا في تحقيق الاستقرار، ومكافحة الإرهاب، كذلك مسعى الإدارة الذاتية في بناء إرادة أهالي المنطقة وتنظيمهم وفق ما يخدم تطلعاتهم ومستقبلهم".

وأكد البيان أن "هذه التطورات من شأنها جرّ المنطقة نحو الفوضى، التي ستستفيد منها داعش ومثيلاتها، وكذلك القوى المراهنة على هذه الفوضى لتحقيق مصالحها".

وحذّر البيان من أن "هذه الأعمال مرفوضة، ولا نقبل لأي طرف المساس بأمن واستقرار شعبنا ومناطقنا، الأمر الذي لن نقف فيه مكتوفي الأيدي"، مطالباً "كل القوى الفاعلة في سوريا بضرورة إدراك مخاطر هذا التصعيد وحيثياته".

واعتبرت "الإدارة الذاتية" أن "هذا التصعيد يأتي في سياق تفاهم واتفاق جرى في محادثات أستانا الأخيرة، بصيغة تآمرية واضحة، بدل من أن تكون هذه المحادثات واللقاءات مُسخّرة لتحقيق الاستقرار ودعم تطلعات الشعب السوري".

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، صباح الإثنين، مقتل 6 من عناصرها بهجوم بطائرة انتحارية استهدف أكاديمية لتدريب قوات الكوماندوس في حقل العمر، متهمة المليشيات الإيرانية بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.