الأخبار المحلية

التحالف الدولي يعترف بقتل 1114 مدنيا في سوريا والعراق منذ 2014

27.09.2018 | 20:14

اعترف التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة واشنطن الخميس بأنه قتل 1114 مدنيا في سوريا والعراق نتيجة عملياته هناك منذ اب 2014.
وقال التحالف في تقرير شهري جديد نشره على توتير أنه "شن 30008 ضربات في الفترة ما بين اب 2014 ونهاية اب 2018. واستنادا إلى المعلومات المتاحة، وفقا لتقييم الفريق العملياتي المشترك فقد قتل خلال هذه الفترة 1114 مدنيا على الأقل عن غير قصد نتيجة ضربات التحالف منذ بداية عملية العزم الصلب".

واعتمدت الاحصائية الجديدة على 219 تقريرا حول مقتل المدنيين بغارات التحالف قيد الدراسة، ليؤكد التحالف في تقرير هذا الشهر صحة المعلومات الواردة في 8 بلاغات تحدثت عن مقتل 53 شخصا، فيما رفضت 50 بلاغا آخر.
واعترف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في حزيران الماضي، بأن ضرباته الجوية التي شنها على مواقع المسلحين في سوريا والعراق منذ صيف عام 2014 أسفرت عن مقتل 940 مدنيا على الأقل.
ويشن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور, ما يؤدى الى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا فيما ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.