المنوعات

الطفل "آلان الكردي" قصة أغنية استرالية

كاريكاتير مستوحى من وفاة الطفل "آلان الكردي"

20.02.2016 | 18:29

مستوحاة من قصة الطفل السوري "آلان الكردي" الذي غرق قرب الشواطئ التركية ضمن سلسلة حوادث غرق اللاجئين, أطلقت المغنية الأسترالية الحائزة عدة جوائز دولية، ميسي هيغينز أغنية تروي قصة هرب الطفل مع عائلته.

وأورد صحيفة " هافينغتون بوست" أن الأغنية تحمل عنوان " Oh Canada" وهي تروي قصة هروب الطفل آلان الكردي وعائلته بعد أن وجد ميتا على شاطئ في تركيا اثر انقلاب الزورق الذي كان يقلهم برفقة لاجئين آخرين.

 

وأفادت الفنانة الأسترالية أنها ستتبرع بـ 100% من إيرادات الأغنية وصافي أرباحها لمركز موارد طالبي اللجوء.

 

وعبرت الفنانة الاسترالية هيغينز أنها "تأثرت كثيرا بصور الطفل السوري عندما شاهدتها وهي في بيتها ترضع مولودها الجديد، مؤكدة أنها استغرقت وقتا كي "تهدأ مشاعري التي ثارت في داخلي  مثل الغضب  قبل أن أدرك أني أردت أن أكتب عن هذه القصة, لم أُرد أن ألقي محاضرة عن الأخلاق أو أن أوجّه إصبع الاتهام واللوم لأحد، بل أردت أن أروي القصة كما حدثت، فالقصة وحدها مؤثرة".

 

وأنتجت شركة " Stark Raving Productions" الأغنية، وتم تصويرها اعتمادا على رسومات أطفال رسمت في جو الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الصور المتحركة التي تروي قصة عائلة آلان، وهي من صنع وتحريك مخرج الأفلام المتحركة نيكولاس كالينكوس، والمخرجة ناتاشا بينكوس الحائزة جوائز على أعمالها.

 

وكانت عائلة الطفل آلان قد غادرت ضمن أفواج من اللاجئين راكبين على أمواج البحر، وكان القنوات العالمية تتابع هذه المشاهد منذ زمن طويل نسبيا، وكانت هناك معلومات دولية ساطعة الوضوح بالعدد الضخم للأطفال الذين تعرضوا لمخاطر الموت الحقيقية.

 

وتم دفن آلان في منطقة عين عرب السورية بالإضافة إلى شقيقه وأمه بعدما لفظوا أنفاسهم الأخيرة غرقا في مياه البحر المتوسط بينما كانوا يحاولون الوصول إلى شواطئ أوروبا.

 

سيريانيوز