الأخبار المحلية

سانا: اردوغان يمارس سياسة التضليل بادعائه تدمير منشآت للأسلحة الكيميائية في سورية  

29.02.2020 | 14:34

قالت وكالة سانا ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يمارس سياسة التضليل بادعائه تدمير منشآت للاسلحة الكيميائية في سورية.

واضافت سانا انه "لو كان كلام أردوغان صحيحاً بتدمير منشأة كيميائية 13كم جنوب حلب لكان هناك أعداد كبيرة من الشهداء في المناطق المحيطة وحتى في مدينة حلب"، لافتا الى ان "الجميع يعلم أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدت في تقاريرها أن سورية لا تمتلك أية منشآت كيميائية".

وتابعت سانا ان "مبالغات النظام التركي عن إلحاق خسائر بالجيش العربي السوري إنما تهدف للتغطية على الهزائم الكبيرة التي لحقت بأدواته الإرهابية وبمخططه الإجرامي ضد الشعب السوري".

وكان اردوغان قال في وقت سابق السبت إننا قتلنا أكثر من 2000 فرد من النظام السوري ودمرنا 300 مركبة ومدارج طائرات ومخازن أسلحة كيميائية، وذلك ردا على مقتل 33 جندي تركي وإصابة 32 أخرين بجروح بقصف استهدف احد المواقع في ادلب.

وكانت وزارة الخارجية قالت يوم الجمعة في بيان لها ان مبالغة الاعلام التركي والغربي بخسائر الجيش السوري في ادلب هو لرفع معنويات الارهابيين المنهارة واعترافا رسميا بتورط تركيا بدعم المجموعات الارهابية وعدم التزامها باتفاق سوتشي.

وتشهد محافظة ادلب تصعيدا كبيرا في الاسابيع الاخيرة على خلفية مقتل نحو 50 جنديا في حوادث منفصلة وتقدم الجيش النظامي وسيطرته على مساحات واسعة  من المحافظة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.