جدير بالذكر

استراليا دولة اسسها "المجرمون" .. تابع القصة !؟

28.01.2022 | 01:42

في 28 كانون الثاني عام 1788 وصل اكثر من 700 متهما بريطانيا من المبعدين من انجلترا الى مستعمرة بوتاني بابي في استراليا حيث ساهم هؤلاء في بناء وتعمير استراليا.

ويأتي إرسال المجرمين إلى استراليا بعد فشل السلطات البريطانية في استقطاب مهاجرين للعيش فيها بسبب المناخ السيئ للمنطقة حيث كانت الحيوانات والحشرات السامة كالأفاعي والعناكب والعقارب تنتشر بشكل واسع بالاضافة الى شبه انعدام للموارد الطبيعية التي يمكن استغلالها.

وكانت الحكمة التقليدية الشائعة للطبقة العليا والحاكمة في القرن الثامن عشر في إنجلترا تتمثل في أن المجرمين تكمن فيهم نزعة تدميرية، وعلى ذلك فإنه لا يمكن إصلاحهم ويجب فصلهم عن المواطنين الصالحين والمطيعين للقانون.

ووصل عدد المجرمين الذين تم نقلهم من 1788 ولغاية عام 1868 (تاريخ انتهاء استبعاد المجرمين) قرابة 160 ألفا من بريطانيا العظمى إلى تلك المستعمرة في واحدة من أغرب الحقب في تاريخ العدل الجنائي.

وكان يتم تقييد المجرمين بالسلاسل في أسفل السفينة خلال الرحلة التي كانت تستغرق ستة أشهر.

بذلك يعتبر المجرمون من أوائل السكان البيض الأوروبيين لاستراليا وقاموا بانشاء العديد من المستعمرات واهمها مدينة سيدني.

وعقب اكتشاف العديد من الموارد الطبيعية بها كالحديد والفحم والذهب، كسبت المستعمرات البريطانية بأستراليا مكانة مرموقة لتبدأ على إثر ذلك موجات الهجرة اليها حيث تظهر الإحصائيات ان نحو نصف مليون بريطاني هاجروا الى استراليا بمض ارداتهم ما بين عامي 1850 و1861.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.