الأخبار المحلية

مستعيدا حندرات.. النظامي يتقدم شمال شرق حلب ويسيطر على مشفى الكندي

30.09.2016 | 11:17

واصل الجيش النظامي تقدمه شمال شرق مدينة حلب، مستعيداً مخيم حندرات من قبضة المعارضة، وصولاً الى مشفى الكندي شرق المخيم، حيث تدور اشتباكات بين النظامي من جهة وفصائل المعارضة من جهة ثانية اثر محاولة الأخيرة استعادة المخيم.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية، وحدات من الجيش تمكنت من صد هجوم نفذه عناصر من فصائل معارضة على عدد من النقاط في مخيم حندرات شمال شرق حلب.

واستعاد الجيش النظامي مخيم حندرات يوم الخميس، بعدما خسره يوم الأحد الماضي، عقب يوم على تمكنه من استرجاعه.

وأضافت الوكالة ان النظامي تابع تقدمه في المنطقة ووسع نطاق سيطرته وصولا إلى مشفى الكندي إلى الشرق من المخيم.

ومن جانبها، قالت مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان معارك عنيفة تدور بين المعارضة السورية وقوات النظامي على أطراف مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي، وتأتي الاشتباكات في محاولة من المعارضة السورية استعادة السيطرة على المخيم.

ويشار الى أن لمخيم حندرات أهمية استراتيجية كبيرة لإشرافه على عدد من الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب.

وكانت قيادة العمليات العسكرية بمحافظة حلب أعلنت الخميس 22 ايلول الحالي، بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بالمدينة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مقرات ومواقع "المجموعات الإرهابية المسلحة".

يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.