علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تختبر الدخول إلى الموقع عبر صورة المستخدم

04.12.2017 | 02:06

ألزم "فيسبوك" مستخدميه في الولايات المتحدة، بإرسال صورة وجوههم بشكل واضح كشرط  لدخول الموقع، بهدف التأكد من الحسابات الحقيقية وكشف الحسابات الوهمية.
 

وبحسب موقع "وايرد" فإن "فيسبوك" طلب من المستخدمين تحميل صورة شخصية لهم، للتحقق من أنهم ليسوا روبوتات، في عملية اختبار لميزة جديدة قد يطلقها لاحقاً على مستوى العالم.
 

وتظهر رسالة للمستخدم  قبل دخول "فيسبوك"، تطلب تحميل صورة لوجهه واضحة، وتقول الرسالة أنه سيتم حذف الصورة المرسلة فيما بعد من قبل خوادم "فيسبوك".
 

وتهدف الميزة الجديدة قيد الاختبار، للتقليل من الحسابات الوهمية، بحسب ما نقله موقع "وايرد" عن متحدث باسم  "فيسبوك"، بعد أن كان التحقق مقتصراً على  إرسال رسالة نصية إلى المستخدم  بعد إدخاله لرقم هاتفه.
 

وتعمل "فيسبوك" فإنها تعمل خلال الفترة الراهنة على إحداث تغييرات في صفحة المستخدم، عبر إمكانية تقسيمها إلى قسمين بحيث تفصل الإعلانات عن الأخبار الشخصية.
 

وقررت إدارة "فيسبوك" حديثاً حذف نحو 60 مليون حساب زائف على شبكتها، مرتفعةً من 1% إلى ما بين 2 – 3% من إجمالي الحسابات المسجلة على منصة الموقع، إضافةً لـ207 ملايين حساب مكرر.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.