الأخبار المحلية

روسيا تدين الهجمات الإرهابية على محافظة السويداء

25.07.2018 | 17:45

دانت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، الهجمات التي وقعت في محافظة السويداء التي أودت بحياة العشرات، ووصفتها بـ"العمل الاجرامي".

 وجاء في بيان الخارجية الروسية ، نشرته وسائل اعلام روسية، "ندين مثل هذه الأعمال الوحشية ونعرب عن مواساتنا لعائلات القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

 وأشار البيان إلى أن "الارهابيين يشعرون بحتمية الهزيمة ويلجؤوون الى العنف ، على خلفية نجاح القوات الحكومية السورية في الميدان، المدعومة من قبل القوات الجوية الروسية".

وكان العشرات من الأهالي سقطوا بين قتيل و جريح في هجمات انتحارية وتفجيرات استهدفت مدينة السويداء و قرى ومناطق تقع شرقي و شمالي المحافظة.

واستخدم المسلحون في هجومهم صواريخ محمولة وأسلحة فردية وقنابل يدوية، عقب تمكنهم من التسلل إلى المدينة ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب السوق والثاني عند دوار المشنقة والثالث استهدف دوار النجمة.

وتزامنت التفجيرات مع هجوم عنيف لـ"داعش" على قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، حيث تحدثت انباء ان النظامي تصدى لمحاولات تسلل التنظيم الى هذه القرى.

 وتشير بعض التقديرات إلى مقتل نحو 25 مسلحا من تنظيم "داعش" على أطراف المقرن الشرقي في ريف المحافظة وبلدة دوما في الريف الشرقي والمجبل بين دوما والمتونة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.