أخبار العالم

العثور على قبر جماعي لجثث 110 من الازيديين اعدمهم "داعش" في سنجار بالعراق

العثور على قبر جماعي لجثث 110 من الازيديين اعدمهم "داعش" في سنجار بالعراق

28.11.2015 | 19:09

قال مسؤولون عراقيون, يوم السبت, انه تم  العثور على قبر جماعي مفخخ يحوي على بقايا جثث 110 اشخاص من طائفة الإيزيديين في شمال العراق، ويعتقد انه من بين احدى المجازر التي ارتكبها تنظيم داعش بحق النساء في المدينة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه عثر على القبر الجماعي بالقرب من بلدة سنجار بعد استعادتها من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في وقت سابق من تشرين الثاني.

واستولى مسلحو "داعش" على سنجار في شهر آب 2014، وهناك تقارير مفادها بأنهم ارتكبوا مجازر واستعبدوا النساء والفتيات الإيزيديات واغتصبوا البعض الآخر.

وتفيد تقارير بأن هذا هو القبر الجماعي السادس الذي يعثر عليه في بلدة سنجار أو في محيطها, ويبعد القبر نحو 10 كيلومترات غربي سنجار في محافظة نينوى، بحسب ما ذكره مسؤول محلي رفيع.

وأشارت (بي بي سي) أن القبر كان محاطا بالقنابل، ولذلك لم يزح التراب عنه بعد لاستخراج رفات الجثث المدفونة فيه وإعادة دفنها بطريقة لائقة.

وكان شهود على إعدام الضحايا هم الذين أدلوا بتقديرات بشأن عدد القتلى المدفونين في القبر.

وعثر على قبر جماعي آخر قبل أقل من أسبوعين، ويقال إنه كان يحوي أشلاء نحو 80 امرأة إيزيدية.

وتوقع أحد المسؤولين أن النساء اللاتي كن مدفونات في القبر الجماعي تتراوح أعمارهن ما بين نحو 40 و 80 عاما، ولهذا اعتبرن غير صالحات للاستعباد أو الاغتصاب.

ويسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من العراق وسوريا ويطبق في تلك المناطق قوانين متشددة وأعمال قمع بحق السكان مما أثار مخاوف الدول الغربية من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها, مما دفع الولايات المتحدة إلى قيادة تحالف دولي وبمشاركة 5 دول عربية لشن ضربات على معاقل التنظيم في العراق وسوريا منذ أيلول العام الماضي 2014, في حين بدأت روسيا في 30 أيلول الماضي بشن طلعات جوية على مواقع التنظيم في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.