المنوعات

تعرف على أفضل البلدان للأطفال.. وسوريا أسوءها

18.06.2017 | 14:56

احتلت سوريا المرتبة الأولى في قائمة البلدان الأسوء للأطفال، في حين كانت قطر في المركز الأول كأفضل البلدن، حسب تصنيف منظمة حقوقية.

وذكرت وسائل اعلام، أن تقرير لمنظمة "أنقذوا الأطفال" صنف 172 بلدا من الأفضل إلى الأسوأ بالنسبة للأطفالن وكانت سوريا في المرتبة الأولى من حيث الأسوء.

واحتلت قطر المرتبة الأولى عربيا بالنسبة لأفضل ظروف عيش بالنسبة للأطفال (34 عالميا)، وجاءت الكويت في المرتبة الثانية عربيا (38 عالميا)، تليها عمان (43 عالميا)، ثم لبنان وتونس (45 عالميا)، فالسعودية (47 عالميا)، الأردن (51 عالميا)، المغرب (83 عالميا)، ومصر (88 عالميا).

واحتلت سوريا المرتبة الأولى في قائمة البلدان التي يعاني فيها الأطفال بشكل كبير من النزاع، يليها جنوب السودان، ثم الصومال والعراق ثم اليمن والسودان.

وخلص التقرير أيضا إلى أن الأطفال الذين يكبرون في النيجر هم الأكثر عرضة لخطر عدم عيش طفولتهم,وصنف التقرير النيجر باعتبارها أسوأ مكان للأطفال على الصعيد العالمي.

وكانت أفضل البلدان على مستوى العالم، النرويج، سلوفينيا (بالتساوي)، فنلندا، هولندا، السويد (بالتساوي)، البرتغال، أيرلندا، آيسلندا، إيطاليا (بالتساوي)، بلجيكا، قبرص، ألمانيا، كوريا الجنوبية (بالتساوي).

وقد تمّ تحديد التصنيفات من خلال قياس متوسط مستوى الأداء في ثمانية موضوعات مختلفة، وجاءت التصنيفات وفقا لمعدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وسوء التغذية التي تؤثر في النمو، والأطفال غير الملتحقين بالمدارس، وعمالة الأطفال، والزواج المبكر، وولادات المراهقات، والتشرد بسبب النزاعات، ومقتل الأطفال.

ويقول تقرير هذه المنظمة غير الحكومية لعام 2017 إن هناك نحو 28 مليون طفل مشردون قسرا,ويشمل هذا العدد نحو 10 مليون طفل لاجئ، أي ما يقارب مليون طفل طالب لجوء، و17 مليون طفل نزحوا داخل بلدانهم بسبب العنف والنزاعات.

سيريانيوز



TAG:

بخصوص صور"قيصر".. تقديم شكوى جنائية في المانيا ضد المخابرات السورية والشرطة العسكرية

قدمت المجموعة المحيطة بالشرطي العسكري السابق في النظام المدعو بقيصر (الذي سرب الاف الصور للمحتجزين الذين تم قتلهم وتعذيبهم في مراكز الاحتجاز السورية) شكوى جنائية في كارلسروه الالمانية ضد القيادات العليا في المخابرات السورية والشرطة العسكرية بخصوص الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.