المنوعات

قريباً في سويسرا .. "برغر وشرائح لحم الحشرات"

08.01.2017 | 21:01

تعتزم شركة غذائيات كبيرة في سويسرا، تقديم أطباق من الحشرات بما في ذلك "برغر الحشرات" و"شرائح لحم الحشرات" خلال الربيع المقبل.

ونقلت وسائل اعلام عن بيان لشركة "Coop" الغذائية قالت فيه، إنها تستعد لتوفير فرص للزبائن من أجل "اكتشاف عالم جديد من النكهات".

وقالت الشركة في بيان إن بيع المنتجات الغذائية التي تدخل الحشرات في مكوناتها من شأنه المساعدة على الوصول إلى التطلعات الصناعية الغذائية الحديثة لسوبر ماركت "Coop".

 واشارت الشركة إلى الفوائد الصحية للحشرات من حيث غناها بالبروتين و الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية غير المشبعة.

وتمنع محلات الأغذئية في سويسرا من بيع الأطعمة غير العادية، بما في ذلك الأطعمة التي تدخل الحشرات في مكوناتها، دون الحصول على إذن خاص، ولكن المكتب الاتحادي لسلامة الأغذية (BLV) اعلن عن إدخال تعديلات على قوانين بيع الأغذية.

ويأتي البيان الصادر عن "Coop" بعد إعلان (BLV) أن اعتبارا من شهر أيار 2017، سيُسمح ببيع أي منتج غذائي تجاريا طالما يستوفي اللوائح الغذائية.

يذكر أن أكثر من 25 شركة ناشئة في الولايات المتحدة وكندا، سبق وقدمت منتجات غذائية تدخل الحشرات في مكوناتها في السنوات القليلة الماضية.

سيريانيوز



TAG:

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.

بوغدانوف: مستعدون للتوسط لتسوية الوضع في عفرين

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, استعداد موسكو للتوسط لتقديم جهود الوساطة لتسوية الوضع في عفرين, والتي تشهد عمليات عسكرية يشنها الجيش التركي ضد الفصائل الكردية.

ضحايا في تواصل عملية عفرين مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة

يواصل الجيش التركي, يوم الاثنين, عملياته العسكرية في عفرين, مما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت الشهر الماضي, بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود مع سوريا.