أخبار العالم

محكمة فرنسية تحكم بسجن ابنة العاهل السعودي لتورطها في "تعنيف وضرب عامل"

12.09.2019 | 23:29

حكمت محكمة فرنسية، يوم الخميس، بحبس الأميرة حصة، ابنة العاهل السعودي، مدة 10 أشهر مع غرامة 10 الاف يورو، لتورطها في قضية "تعنيف عامل مصري" كان يقوم بأشغال في شقتها بباريس عام 2016. .

وذكرت وكالات أنباء ان الحكم صدر غيابياَ، ضد ابنة العاهل السعودي، حيث ثبت اتهامها بالتورط في قضية "التهجم على عامل مصري واللجوء الى العنف المسلح ضده".

وواجهت ابنة العاهل السعودي اتهامات بأمر حارسها بـ"ضرب وإذلال" العامل الذي كان يقوم بأعمال في شقتها الفاخرة في باريس قبل 3 سنوات.

وحكمت المحكمة الفرنسية على الحارس الشخصي للاميرة حصة، بالسجن 8 شهور مع إيقاف التنفيذ وغرامة 5 آلاف يورو.

ولم يحضر العامل جلسة صدور الحكم كما غابت الأميرة أيضا عن الجلسة.

 وعقدت اولى جلسات المحاكمة غيابياَ في تموز الماضي، حيث اتهم العامل حينها، الاميرة حصة بانها امرت حارسها الشخصي بـ"التعدي عليه وتعنيفه بقوة السلاح وإجباره على تقبيل قدم" ابنة العاهل السعودي.

وتعود أحداث القضية عام 2016، حيث اتهمت ابنة العاهل السعودي بإصدار الأوامر لحارسها الخاص بضرب عامل كان يقول بأشغال في شقتها بالعاصمة الفرنسية،  إثر التقاط صوراَ للغرفة التي كان عليه العمل بها فاتهم بأنه يريد بيع الصور لوسائل الإعلام، بحسب رواية العامل.

وكانت العائلة الحاكمة في السعودية واجهت سابقاَ مشكلات قضائية في فرنسا، ففي عام 2013، أمرت محكمة فرنسية بمصادرة أصول الأميرة مها السديري، قرينة وزير الداخلية السابق الأمير نايف بن عبد العزيز، في فرنسا بسبب عدم دفع فواتير فندق فخم وصل مجملها إلى نحو ستة ملايين يورو (6.7 مليون دولار).

 سيريانيوز


TAG: