أخبار الرياضة

تشرين يخرج بتعادل قاتل من مواجهته أمام الكويت الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي

تشرين السوري

21.05.2021 | 19:40

فرض نادي تشرين السوري التعادل (3-3) أمام الكويت الكويتي الجمعة في استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وسجل أحمد عكايشي (23) وفيصل زايد الحربي (61 و74) أهداف الكويت، في حين أحرز نديم صباغ (31) ومحمد المرمور (71 من ضربة جزاء) والبديل محمد مالطا (90+7) أهداف تشرين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة يوم الجمعة أيضاً مركز شباب الأمعري الفلسطيني مع الفيصلي الأردني على ذات الملعب.

أظهر الفريقين نوايا هجومية مبكرة من خلال تبادل الفرص في سعي لتسجيل هدف مبكر.

وافتتح الكويت التسجيل في الدقيقة 23 بعدما أرسل سامي الصانع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها التونسي أحمد عكايشي وحولها برأسه في الزاوية البعيدة للمرمى.

ونجح تشرين في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 31 عندما توغل نديم صباغ في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد الكرة بيمناه قوية بعيداً عن متناول الحارس

مع انطلاق الشوط الثاني حاول تشرين شن المجاولات الهجومية من أجل التقدم في النتيجة، ولكن الكويت سجل الهدف الثاني بعدما انطلق فيصل زايد الحربي في الجهة اليسرى وسدد محاولة قوية من خارج المنطقة ذهبت بعيداً عن متناول الحارس أحمد مدنية (61).

ولكن تشرين عاد وسجل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض علي بشماني للإعثار داخل المنطقة، ونفذها محمد المرمور بنجاح (71).

ولم تدم فرحة الفريق السوري طويلاً، حيث نجح الكويت باستعادة التقدم عبر الحربي الذي سدد ضربة حرة مباشرة ذهبت أرضية في الشباك (74).

ولم تتوقف محاولات تشرين حتى خطف الفريق هدف التعادل في الوقت القاتل، عندما أرسل عمر ريحاوي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن تصل الكرة أمام البديل محمد مالطا ليعيدها في الشباك (90+7).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الكويت مع مركز بلاطة، والفيصلي مع تشرين.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.