أخبار العالم

ماكين مصاب بسرطان في الدماغ

20.07.2017 | 16:47

أعلن مكتب السيناتور الأمريكي جون ماكين الأربعاء، أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان في الدماغ.

وقال مستشفى "مايو كلينيك" في بيان نشره مكتب ماكين إن السيناتور الجمهوري (80 عاما) خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وقد أظهرت الفحوصات أن "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي"، وهو أحد أنواع سرطان الدماغ.

وأضاف البيان أن "السيناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية" المتاحة، مشيرا إلى أن الخيار العلاجي الأفضل قد يكون مزيجا من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

وماكين الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) يخلد للراحة في منزله في أريزونا منذ مغادرته المستشفى.

وأكد بيان المستشفى أن "أطباء السيناتور يقولون إنه يتعافى من العملية "بطريقة مذهلة" وأن حالته الصحية العامة ممتازة".

وكان ماكين قد زار مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في ايار 2013 ، وهو من ابرز الداعمين لدعم وتسليح المعارضة السورية ، ومعروف بمواقفه المتشددة من النظام السوري.

وفي تغريدة على تويتر قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي هزم السيناتور الجمهوري في انتخابات عام 2008، إن "جون ماكين بطل أمريكي وأحد المحاربين الأكثر شجاعة الذين أعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. اجعل حياته جحيما، يا جون".

أ ف ب ، سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.