المنوعات

ابراهيم تاتليسيس يدعو طفلة سورية لتناول الطعام ؟

29.08.2017 | 21:29

قام الفنان المعروف ابراهيم تاتليسيس بدعوة طلفة سورية اسمها امينة "صادفها جائعة في الشارع إلى تناول وجبة طعام في إحدى مطاعم اسطنبول داعيا الى عدم نبذ السوريين في تركيا.

وشارك تاتليسيس قبل ايام الصورةالتي التقطت له في أثناء جلوسه إلى جانب الطفلة السورية، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام"، حيث نالت إعجاب الآلاف من متابعيه.

وكتب تاتليسس تعلقا على الصورة "ابنتنا هذه اضطرت للهجرة من مدينة حلب السورية، اضطرت إلى مغادرة بلادها لأنها لم تجد حلا آخر، اسمها أمينة، كان من الممكن أن يكون مكانها لا سمح الله ابنتي إيليف، من منا بإمكانه أن يستشرف ما سيحدث بعيد ثانية واحدة؟ لماذا ينبذ البعض منا هؤلاء الناس؟"

 

 

Suriyeli kızımla biraz Kürtçe sohbet ettik. Nasıl bir dili var öyle hoş öyle hoş ki; dadına doyamadım... sanırsın Gaziantep baklavası mübarek, kendiside şeker ötesi, zannedersin dünyanın en güzel esmer çikolatalarını yüzüne sürmüşler esmer güzeli kızım, Allah bahtını güzel etsin... Elif'imin hasretini Suriyeli kızımla gideriyorum... Allah evlatlarımıza sağlıklı ömür versin, kötü gün yüzü göstermesin, vatansız bırakmasın... bazılarınız yine sapıtmaya başladı keşke kızla Türkçe sohpet etseydin diyor kızın ana dili hem kürtçe hem arapça Türkçeyi az biliyorum dedi ne yapabilirdim bende arapçayı az biliyorum kıza sordum hangili biliyorsun diye hem Kürtçe hemde Arapça biliyorum dedi bende Kürtçe konuştum sakıncasımı vardı.??? Hayırlı Cumalar...!!!

A post shared by İBRAHİM TATLISES (@ibrahimtatlises) on Aug 24, 2017 at 3:08pm PDT

وتابع تاتليسيس في تعليقه "لماذا يستكثر البعض عليهم وجبة حساء؟ أمينة كانت جائعة، ومثلها يوجد كثر، من منا يرغب بالعيش هكذا من تلقاء نفسه؟ هل بإمكانكم أن تتخيلوا أنّه لا مأوى لها، ولا رغيف خبز لديها؟ تعالوا لنتحد، تعالوا كي لا نسمم حياة هؤلاء الغرباء أكثر مما تسممت، لن نفقد شيئا إزاء فعل الخير، ولكن إن لم نفعل ما بوسعنا معهم لن نكون قادرين على مساءلة أنفسنا أمام دمعة طفل بريء تُذرف".

وكانت بعض المدن التركية شهدت حوادث محدودة تمثلت في مشاجرات بين سكان سوريين واخرين اتراك .

واضطرت الشرطة في الاسبوع الماضي الى اخلاء بعض السكان السوريين من احد احياء مدينة قونيا اثر احتجاجات قام بها الاتراك جراء قيام احد السوريين بالتحرش بفتاة تركية بحسب الصحافة المحلية.

وتستضيف تركيا ما يزيد عن 3 ملايين لاجئ سوري على أراضيها، نصفهم دون سن الـ 18، وبحسب تقارير صحفية وتصريحات لمسؤولين رسميين تحاول الحكومة التركية "دمج الأطفال السوريين ممن هم في سن الدراسة مع ذويهم الأتراك، والتخفيف من عمالة الأطفال، والتأكيد على ضرورة مواصلة دراستهم".

وحصل في وقت سابق من هذا الشهر مئات من السوريين في مناطق عدة على الجنسية السورية في اطار مشروع يهدف الى تجنيس بضعة آلاف من السوريين المقيمين منذ سنوات في تركيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.