علوم وتكنولوجيا

"سوني" تبتكر تكنولوجيا لشحن الهاتف الذكي عبر هاتف ذكي آخر لاسلكياً

19.03.2017 | 19:45

طلبت "سوني" تسجيل براءة اختراع جديدة لتكنولوجيا جديدة للشحن اللاسلكي وتبادل البيانات بين الاجهزة الالكترونية الذكية كالهواتف والحواسب.

 

وبحسب " thenextweb"، فإن التكنولوجيا الجديدة تتيح شحن الهاتف الذكي عبر هاتف ذكي آخر، دون توصيله بأي مصدر للطاقة.

 

وتكنولوجيا الشحن اللاسلكي الجديدة قائمة على تعدد أنظمة الهوائيات لنقل الطاقة والبيانات لاسلكيًا، وسيتم التحكم في النظام من خلال واجهة رسومية سهلة الاستخدام مما يعمل على تبسيط عملية الربط والتوافق بين الأجهزة.

 

وتتيح واجهة الرسوميات سهولة الإختيار بين الأجهزة المجاورة التي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، بينما تتيح التقنية الجديدة التوافق مع شبكات الواي-فاي، البلوتوث، بروتوكول التحكم بالإرسال (TCP)، بروتوكول الإنترنت (IP)، واجهات HDMI أو أي شريحة اتصال أخرى لإتمام التواصل لاسلكيًا عبر الهوائيات.

 

 ويؤثر نوع التقنية المستخدمة على سرعة النقل والمسافة بين الأجهزة، في حين لا توجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن عن موعد إطلاق هذه التكنولوجيا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.