الاخبار السياسية

تعقيباً على التهديد الأمريكي... مسؤول أممي: انهيار المحادثات الروسية الأمريكية حول سوريا سيعطل إيصال المساعدات

30.09.2016 | 13:54

قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين، يوم الجمعة، إن انهيار جهود السلام بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا سيعطل مساعي توفير المساعدات الإنسانية، داعياً لهدنة إنسانية مدتها 48 ساعة أسبوعيا لإيصال المساعدات إلى شرق حلب.

ونقلت وكالة (رويترز) عن أوبراين قوله أنه يتمنى أن تجد القوى الكبرى في مجلس الأمن "إرادة مشتركة" لإنهاء العنف واستئناف وقف الأعمال القتالية.

وتابع أوبراين ان "اي انهيار لمحادثات روسيا وأمريكا حول سوريا سيعطلنا".

وجاءت تصريحات أوبراين تعقيباً على تهديد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بتعليق المحادثات مع روسيا حول سوريا.

واكد اوبراين أن هناك حاجة لهدنة إنسانية مدتها 48 ساعة أسبوعيا كحد أدنى للوصول إلى شرق حلب "وفقا لشروط الأمم المتحدة".

ونوه أوبراين أنه يتوقع أن ترد الحكومة السورية يوم الجمعة على خطة اقترحتها الأمم المتحدة لتوصيل الغذاء وسلع أخرى إلى 960 ألف شخص في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها في سوريا خلال تشرين الأول القادم.

وكان وكيل الامين العام للشؤون الانسانية والاغاثة والطوارئ ستيفن اوبراين قال يوم الخميس، إن الأيام الماضية شهدت تصعيدا عسكريا كبيرا في سوريا، مضيفاً أن "الوضع الإنساني في حلب يوشك على الإنهيار الكامل".

وتعاني العديد من المناطق السورية لاسيما حلب اوضاع انسانية مأساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, وسط تبادل المعارضة والنظام المسؤولية حول تدهور الاوضاع الانسانية, ومطالبات اممية بضرورة السماح في بايصال المساعدات للمناطق المحاصرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.