أخبار العالم

بعد السويد.. فنلندا تعتزم ترحيل 20 ألف لاجئا رفضت طلباتهم

29.01.2016 | 00:36

اعلنت وزارة الداخلية الفنلندية, يوم الخميس, عزمها ترحيل 20 الف لاجئ رفضت طلباتهم, وذلك بعد اعلان السويد نيتها طرد 80 الف مهاجرا من اراضيها. .


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مديرة مكتب وزير الداخلية الفنلدنية بايفي نرغ, ولها إن "هلسنكي تنوي رفض ثلثي طلبات اللجوء، التي سجلتها دوائر الهجرة العام الفائت ويبلغ عددها 32 ألفا, و مبدئيا هناك نحو الثلثين، 65 في المئة تقريبا من 32 ألف طالب لجوء سيتلقون ردا سلبيا".


ويأتي ذلك بعد ساعات من اعلان وزير الداخلية السويدي أندرز إيغمان، إن بلاده تعتزم ترحيل 80 ألف طالب لجوء، بعد أن صدر بحقهم قرارات طرد نهائية، دون أن ينطبق القرار على المتقدمين حديثاً بطلبات لجوء أو من لم يجروا المقابلة.


وتخطط النرويج لترحيل آلاف اللاجئين من الشرق الأوسط ودول آسيوية، ممن دخلوا أراضيها من روسيا، لكن عمليات الترحيل علقت في وقت سابق من الشهر الجاري، بسبب عدم التنسيق بين أوسلو وموسكو.


يشار إلى أن العديد من الدول الأوروبية بدأت تشدد إجراءاتها للحد من تدفق المهاجرين إليها، لعدم قدرتها على استيعابهم، حيث تسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الماضي بأزمة لجوء "غير مسبوقة".

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.