الأخبار المحلية

قرار بالحجز الاحتياطي على أَموال وزير التجارة الداخلية الأسبق عبد الله الغربي

11.07.2021 | 19:37

اصدر المحامي الاول بدمشق حكما بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأسبق عبد الله الغربي وإحالته الى القضاء.

وتناقلت مصادر اعلامية صورا لتقرير صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التجارة السابق مع كامل أفراد أسرته وإحالته إلى القضاء، بناء على مخالفات مرتكبة لدى الشركة العامة للمطاحن، وتوريد بضائع بأسعار “خيالية”.

وياتي قرار الحجز الاحتياطي، بناءً على مخالفات مرتكبة لدى الشركة العامة للمطاحن، تتمثل في توريد الدقيق إلى المطاحن الخاصة، وإبرام عقد مع شركة “سوفو كريم” الروسية بأسعار “خيالية”، لا يمكن تصديقها، ودفع السلف قبل التوريد.

وأوضح القرار المخالفة المرتكبة بالعقد مع الشركة الروسية، بما يخص الأمور الفنية والمالية، ووضعت الملاحظات الفنية برسم المؤسسة العامة للحبوب، باعتبارها الجهة المعنية بذلك لمعالجتها وفق القوانين والأنظمة، وبما يحقق المصلحة العامة.

وهذا القرار ليس الاول من نوعه بحق الغربي حيث كانت وزارة المالية قد أصدرت العام الماضي قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة له، وورثة رجل الأعمال المتوفي وهيب مرعي (زوجته وأبناؤه)، وذلك على خلفية قضية جمركية تعود إلى عام 2017 تضمنت قيام الغربي بمنح إجازة استيراد لحوم مجمدة لصالح السورية للتجارة وحولها إلى مرعي بطريقة غير قانونية.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.