أخبار العالم

وكالة: أمريكا ستحجب مساعدات لمصر تصل إلى 290 مليون دولار

صورة ارشيفية

22.08.2017 | 22:19

 


افادت وكالة رويترز يوم الثلاثاء نقلا عن مصدرين مطلعين إن الولايات المتحدة قررت حرمان مصر من مساعدات قيمتها 95.7 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى لعدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية.


وقال المصدران اللذان طلبا عدم نشر اسميهما إن القرار يعبر عن رغبة واشنطن في مواصلة التعاون الأمني كما يعكس في الوقت نفسه الإحباط من موقف القاهرة بخصوص الحريات المدنية خاصة قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه جزء من حملة متزايدة على المعارضة.
ولم يتسن الوصول للمتحدثين باسم البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية للتعليق.


وسعت إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى إجراء خفوضات كبيرة في المساعدات الأميركية للدول العربية في إطار موازنتها المقترحة لوزارة الخارجية والمساعدات الخارجية, حيث خفّض مشروع الموازنة الصادر في 23 أيار الجاري، المساعدات الأمنية للبلدان الهشّة، منها تونس ولبنان، بنسبة تفوق 80 في المئة بالمقارنة مع السنة المالية 2016، كما يطال التخفيض أيضاً المساعدات الاقتصادية والإنمائية التي تتراجع إلى النصف تقريباً في حالة مصر, وذلك بحسب مصادر اعلامية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.