أخبار الرياضة

ليفربول يسحق وست هام يونايتد برباعية نظيفة بالدوري الانكليزي

ليفربول

12.08.2018 | 19:31

افتتح ليفربول مشواره بالدوري الانكليزي الممتاز بفوز عريض 4-0 على ضيفه وست هام يونايتد الأحد في مباراة شهدت تسجيل الهداف المصري محمد صلاح أول أهدافه في الموسم الجديد، وثنائية لزميله السنغالي ساديو مانيه.

وافتتح صلاح التسجيل للنادي الأحمر في الدقيقة 19، ليواصل شهيته التهديفية منذ الموسم الماضي الذي أنهاه في صدارة ترتيب الهدافين مع 32 هدفا.

ووسع مانيه الفارق بهدفين (45+2 و53)، قبل أن يختتم دانيال ستاريدج العرض الهجومي القوي لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، بهدف رابع في الدقيقة 88، بعد ثوان من دخوله بديلا لصلاح.

وكشف ليفربول بشكل مبكر عن نواياه بعد إنفاق قياسي بين الأندية الإنكليزية في الانتقالات الصيفية قدر بنحو 170 مليون جنيه استرليني (219 مليون دولار)، سعيا لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990.

وضم ليفربول لاعبين يتقدمهم الحارس البرازيلي أليسون (من روما الإيطالي) ومواطنه فابينيو (موناكو الفرنسي)، ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا (من لايبزيغ الألماني)، والجناح السويسري شيردان شاكيري (ستوك سيتي).

وأثمر ضغط ليفربول هدفا إثر هجمة قادها كيتا، ومرر الكرة على الجهة اليسرى الى أندرو روبرتسون الذي حولها عرضية الى داخل المنطقة، عكسها صلاح المتقدم من الخلف، بقدمه اليمنى الى داخل الشباك (19).

وأتيحت لصلاح فرصة لتعزيز النتيجة (37) عندما حول تمريرة من فيرمينو قوية بإتجاه المرمى، إلا أن فابيانسكي كان لها بالمرصاد. الا أن الحارس لم يتمكن من التصدي لمحاولة مانيه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما سجل السنغالي الهدف الثاني لفريقه إثر تمريرة من الجهة اليمنى لميلنر.

وفي الشوط الثاني، سجل الدولي السنغالي هدفه الثاني بعد كرة من فيرمينو وصلته وهو في وضع تسلل، الا أنه أفاد من كون الكرة قد آلت إليه بعدما اصطدمت بقدم أحد مدافعي وست هام، فتابعها بقوة في الشباك (53).

وفي الدقيقة 68، ترك فيرمينو مكانه لقائد الفريق جوردان هندرسون، وحل شاكيري بدلا من مانيه في الدقيقة 80، وتبعهما صلاح الذي ترك مكانه لستاريدج الذي احتاج لنحو 25 ثانية فقط لتسجيل الهدف الرابع من اللمسة الأولى، في أعقاب ركلة ركنية لليفربول وصلته إثر خطأ دفاعي مزدوج.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.