المنوعات

نقيب الفنانين السوريين : لم يفصل أي فنان لآرائه السياسية

14.03.2022 | 20:37

قال نقيب الفنانين السوريين محسن غازي إن نقابة الفنانين ليست محكمة مؤكداً أن النقابة لم تفصل أي فنان بسبب آراؤه السياسية.

وأضاف غازي خلال مقابلة إذاعية له مع راديو "شام اف ام" إن جميع الفنانين الذين تم فصلهم كان لأسباب مالية مشيراً إلى أن القانون والنظام الداخلي حدد المدة الزمنية في حال لم تسدد الاشتراكات المالية فسوف يرقن القيود أو يطوى.

ولفت غازي إلى أن القانون فتح باب العودة لسجلات النقابة لمن يرغب وحدد الفترة الزمنية لافتاً إلى أن العديد من الفنانين أرسلوا أوراق وعاد العديد منهم لسجلات النقابة دون أن يكشف عن هذه الأسماء بحجة عدم إطلاعه عليها.

واعتبر غازي أن ظروف العديد من الفنانين المتواجدين خارج سورية كانت تمنعهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية سيما وأنه كان المطلوب أن يتم تسديد الاشتراكات من قبل صاحب العلاقة حصراً إلا أنه تم التساهل في هذه النقطة حالياً، ويمكن لأي شخص أن يسدد الاشتراكات نيابة عنه.

وعن الفنانين الغير المرحب بهم في النقابة قال غازي إن النقابة ترحب بالجميع، مؤكداً وجود تداخلات عديدة في الشارع السوري لكن الوطن لايقبل حالات الخلاف أو الاختلاف على حد تعبيره، مؤكداً على ضرورة الاتفاق على مفهوم الوطن.

يشار أن محسن غازي تولى مؤخراً منصب نقيب الفنانين في سورية خلفاً للفنان زهير رمضان الذي توفي في العام الماضي بعد صراع مع المرض.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.