المنوعات

دراسة: النساء أقل بؤسا من الرجال في الخامسة والثمانين

صورة تعبيرية

14.12.2017 | 21:05

 

كشفت دراسة حديثة أن النساء أقل بؤسا من الرجال في سن الخامسة والثمانين، لان النساء أكثر بؤسا من الرجال طيلة سنوات حياتهم، ولكنهم يكن أكثر سعادة عندما يترملن.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، عن عميد الكلية الملكية للأطباء النفسيين، الدكتور كيت لوفيت، قوله  إن "النساء أكثر عرضة لتحمل وطأة المسؤوليات المنزلية والرعاية في معظم حياتهن، ولكن هذا العبء يخف عنهن عندما تصبح المرأة غير مسؤولة عن الآباء المسنين والأطفال في نفس الوقت".

 واوضحت الدراسة ان سبب ذلك يعود إلى أن النساء في هذا العمر غالبا ما يكنّ أرامل، هذا الشيء الذي يجعلهن أكثر سعادة، على عكس الرجال والذين عادة ما يصبحون بؤساء في هذا العمر.
وشملت الدراسة أكثر من 8 آلاف شخص، و بينت أن 28% من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن من 16 إلى 24 عاما، يعانين من مشاكل صحية وعقلية سيئة، بينما بلغ عدد الرجال المصابين باضطرابات نفسية في هذا العمر نصف عدد النساء.
ولفتت الدراسة إلى أن 24% من النساء أصيبوا باضطرابات نفسية من عمر 45 إلى 54 عاما، وتنخفض هذه الأرقام كلما تقدمت النساء في العمر، حيث أن 14% فقط هم من عانين من مشكلات نفسية عقب سن 85، بينما يعاني حينها 19% من الرجال من اضطراب عقلي.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان 61% من النساء العازبات سعيدات بكونهن عازبات، مقابل 49% من الرجال المنفردين الذين أصبحوا عزابا أو بعد إنهائهم علاقات عاطفية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.