الاخبار السياسية

روسيا تتعهد لإسرائيل عدم تجاوز النظام السوري الخط الفاصل في الجولان

07.08.2018 | 12:47

قدمت روسيا، يوم الاثنين، ضمانات لإسرائيل بعدم تجاوز الجيش النظامي الخط الفاصل في هضبة الجولان المحتلة، وذلك على خلفية التطورات التي شهدتها منطقة الجنوب السوري، والتي أثارت قلق إسرائيل

وذكر السفير الإسرائيلي في موسكو هاري كوغن، في تصريح للصحفيين، نشرته وكالة (تاس)، انه "تم التوصل إلى اتفاقيات متسقة على أن روسيا تأخذ على عاتقها التزاما بالتحقق من أن الجيش السوري لا يتجاوز الخط الفاصل المثبت في اتفاق فك الاشتباك عام 1974".

وسبق ان رجح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان،  بأن يكون الوضع عند الحدود مع هضبة الجولان "أهداَ"، مع "سيطرة الرئيس بشار الأسد على زمام الأمور في سوريا"، تزامناَ مع اعلان روسيا عن اقامة مراكز مراقبة للشرطة العسكرية بالجولان.

وكانت روسيا طمأنت إسرائيل بأن السيطرة على الحدود السورية مع إسرائيل ستكون فقط للجيش النظامي ولن تتواجد هناك تشكيلات أجنبية، وخاصة إيرانية أو حليفة لها.

واستطاع الجيش النظامي في الاونة الاخيرة بسط سيطرته على مساحات واسعة من الأراضي في جنوب غرب سوريا من أيدي المعارضة المسلحة، بدعم من روسيا وإيران.

واثارت التطورات في الجنوب السوري "قلق" إسرائيل من أن تؤدي إلى تمركز قوات إيرانية قرب حدودها، حيث دفعت بتعزيزات واسعة قرب الحدود تحسبا لاي طارئ، وسط ضغوطات اسرائيلية على روسيا من اجل العمل على إبعاد مقاتلين ايرانيين على حدودها مع سوريا.

وشهدت الاوضاع على الحدود بين سوريا واسرائيل توترات في الفترة الاخيرة، لاسيما عقب الحملة العسكرية في الجنوب السوري، حيث شنت إسرائيل في الفترة الأخيرة سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية سورية ، كما اعترضت عدداً من الطائرات القادمة من الاراضي السورية، وسط تهديدات من قبل مسؤولين اسرائيليين بالتصدي لأي محاولة لانتهاك حدود بلادهم.

سيريانيوز

 


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار