الأخبار المحلية

ازدياد حالات التوتر والأمراض بين الطلاب قبيل فترة الامتحانات

10.06.2023 | 16:30

أفادت مصادر محلية، عن تزايد حالات التوتر والأمراض بين الطلاب بسبب الخوف من الامتحانات.

وكشفت مصادر طبية في حلب، عن وجود أكثر من 800 حالة مرضية، ممن يسيطر عليهم الخوف والتوتر النفسي، غالبيتهم من الطلاب الوافدين من المناطق خارج سيطرة النظام.

وكشفت عضوة في إحدى الفرق الطبية في حلب "رولا شيخو" لموقع "أثر برس" المحلي، بأن أغلب الطلاب يصابون بتوتر نفسي نتيجة الخوف، مضيفةً بأن أغلب الطلاب يصابون بالتوتر لأسباب متعددة.

وأضافت "شيخو"، أنه يتم التعامل مع هذه الحالات طبياً وتوعوياً، ومن هذا الحالات الرجفان وألم البطن والصداع، بالإضافة للإرشادات النفسية والمشورة للطلاب.

بدوره أوضح مدير صحة حلب "زياد الحاج طه"، أن المديرية وضعت خطة لتغطية مراكز استضافة الوافدين، بالإضافة إلى تخصيص 10 نقاط طبية ثابتة في حلب مع وجود سيارات إسعاف وعيادات متنقلة وكوادر طبية.

ويعاني معظم الطلاب من القلق والتوتر قبيل الامتحان وقد تصل في بعض الأحيان إلى الإسعاف السريري.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.