المنوعات

تناول الكحول يهدد صحتك بسبعة أنواع من السرطانات!

صورة تعبيرية

05.01.2018 | 14:43

توصل علماء بريطانيون الى ان تناول الكحوليات يزيد احتمال الاصابة بسبعة أنواع من السرطان، بسبب ما تنتجه من مواد كيماوية ضارة بجسم الإنسان يمكن أن تؤدي إلى إلحاق ضرر دائم بالحمض النووي والخلايا الجذعية بالدم.

ونقلت وسائل اعلام عن الأستاذ بمعمل مجلس الأبحاث الطبية للبيولوجيا الجزيئية الذي شارك في قيادة العمل في الدراسة كيتان باتل قوله ان "بعض أنواع السرطان تنتج عن خلل في الحمض النووي للخلايا الجذعية وبعض الأضرار تحدث بالصدفة، وتشير نتائجنا إلى أن تناول الخمور يمكن أن يزيد من هذه الأضرار".

وكشفت النتائج أن احتساء الخمور يزيد من فرص الإصابة بسبعة أنواع من السرطان ومنها الأنواع الشائعة مثل "سرطان الثدي" و"سرطان الأمعاء" بالرغم من أن الجسم يسعى إلى مقاومة الضرر الذي تحدثه الخمور.

وأجرى العلماء تجارب في معمل، تحليل الكروموسومات وتسلسل الحمض النووي لدراسة الخلل الجيني الناتج عن "الأسيتالديهايد"، وهي مادة كيماوية ضارة يفرزها الجسم عندما يهضم المواد الكحولية.

 وأظهرت النتائج أن تناول الكحوليات ينتج مواد كيماوية ضارة بجسم الإنسان يمكن أن تؤدي إلى إلحاق ضرر دائم بالحمض النووي والخلايا الجذعية بالدم، ويغير بشكل دائم تسلسل الحمض النووي في هذه الخلايا، ما يزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.


وتصنف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية "المشروبات الكحولية" باعتبارها من الفئة الأولى المسببة للسرطان في العالم.

وكانت دراسة نشرت في 2011، قد أظهرت أن الكحوليات مسؤولة عن نحو 4% من حالات السرطان في بريطانيا وهو ما يعادل نحو 12800 حالة في السنة.

يشار الى ان دراسة علمية حديثة حذرت مؤخرا، من أن أذى الكحول يتجاوز ما يسببه كل من الهيروين والكوكايين.

 

سريانيوز


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.