أخبار العالم

الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس الشيوخ لتبني قانون مناهض للهجرة

08.11.2018 | 16:30

منح مجلس الشيوخ الإيطالي، يوم الاربعاء، الثقة للحكومة للاسراع في تبني قانون مناهض للهجرة .

وذكرت وكالة "رويترز" ان الحكومة الإيطالية نالت الثقة بتأييد 163 صوتًا ومعارضة 59 صوتًا وامتناع 19 عن التصويت بينهم الأعضاء الخمسة في حركة خمسة نجوم (المناهضة للنظام").

وعلى مجلس النواب الموافقة قبل نهاية شهر تشرين الثاني على النص الذي تبنته نهاية أيلول/سبتمبر الحكومة الائتلافية، ليصبح ساريا نهائيا.

وطرحت الحكومة، يوم الثلاثاء ، مسألة منح الثقة في مجلس الشيوخ لتسريع تبني القانون الذي طالب أعضاء في حركة خمسة نجوم بإدخال تعديلات عليه.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وكانت السلطات الايطالية أقرت الشهر الماضي، قانونا جديداً يقضي بترحيل المهاجرين المدانين بجرائم خطيرة وسحب الجنسية منهم.

وبحسب مركز أبحاث حول الهجرة ، فان إيطاليا فحصت خلال الربع الأول من العام الجاري 23 ألف طلب لجوء، حيث تم رفض أكثر من 61 بالمئة الطلبات، في حين تم منح 21 بالمئة من طالبي لجوء الحماية الإنسانية، وحصل 6 بالمئة على صفة لاجئ.

وشهدت اعداد المهاجرين الذي وصلوا الى اوروبا تراجعا في الفترة مابين 2015 – 2016، بعدما سجلت اعدادهم مستوى قياسي، إلا أن قضية المهاجرين مازالت تهمين على أجندة المباحثات، حيث بدأت الحكومة الإيطالية في منع القوارب التي تقل المهاجرين من الرسو في موانئها.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).