الاخبار السياسية

انطلاق الجولة الـ13 من محادثات استانا بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة

01.08.2019 | 12:55

انطلقت، يوم الخميس، الجولة الـ13 من مباحثات أستانا لتسوية الأزمة السورية، في مدينة نور سلطان عاصمة كازاخستان، بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة.

وذكرت وكالة "سانا"، ان وفد النظام السوري، برئاسة بشار الجعفري، عقد اجتماعاَ مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف، في اطار الجولة الـ13 من مباحثات استانا.

كما عقد وفد النظام  اجتماعا مع الوفد العراقي برئاسة سفير العراق في موسكو حيدر منصور هادي الذي يشارك بصفة مراقب في مباحثات استانا.

وكان الوفد الروسي عقد في وقت سابق، لقاءاَ مع الوفد الايراني، برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي.

ووصلت، الخميس، وفود الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا، بالاضافة لوفد النظام السوري، للمشاركة في المحادثات التي تستمر يومين.

و يشارك ممثلين عن  لبنان والأردن والعراق في اجتماعات استانا، بصفة مراقب، فيما يتغيب عن اللقاءات الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن بسبب ظروف صحية.

وكانت وزارة خارجية كازاخستان أعلنت مؤخراَ أن الجولة الـ13 من محادثات استانا ستتناول الملف السوري لاسيما الوضع بادلب.

وكانت الجولة الـ12 من مباحثات استانا انطلقت في نيسان الماضي، حيث اكد المشاركون في بيانهم الختامي على الالتزام بتنفيذ اتفاق ادلب كاملا ومواصلة المشاورات بشان شمال شرق سوريا

سيريانيوز


TAG: