الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" الكردية تقول أنها "غير معنية" بأي قرار يصدر عن مؤتمر لاطياف معارضة بالرياض

صورة لأعضاء "الإدارة الذاتية الكردية"

06.12.2015 | 17:40

أعلنت "منسقية الإدارة الذاتية" الكردية لمقاطعات (الجزيرة, كوباني, عفرين)، يوم الأحد، أنها غير معنية بأي قرارات تصدر عن مؤتمر الرياض لاطياف من المعارضة السورية المزمع عقده الثلاثاء المقبل، مشيرة الى أنه لا أحد يستطيع فرض قراره عليها.

وأكدت الادارة في بيان نشر على موقعها على الانترنت، أن عدم دعوة "الادارة الذاتية" للمؤتمر أتت بسبب "تدخلات خارجية" لفرض ما يتناسب مع سياسات تلك الدول ومن خلالها منعت حضور أطرافا فاعلة على الارض، وبذلك فان المؤتمر لن يمثل تطلعات وآمال الشعب السوري بكل مكوناته وأطيافه، والمؤتمر بهذه الصيغة لن يكون الا "مؤامرة على إرادة الشعب السوري".

ولم يتلق حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، اي دعوة لحضور مؤتمر الرياض، ويعود ذلك الى رفض الائتلاف المعارض مشاركته او مشاركة "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكري للحزب في المباحثات المزمعة.

وتتهم فصائل سورية معارضة، وحدات حماية الشعب الكردية بالتواطؤ مع النظام منذ بداية الأزمة و محاربة فصائل تابعة "للجيش الحر" والسيطرة على مناطقها.

ووصف رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم عدم تلقيه دعوة لحضور المؤتمر "بالأمر المعيب".

وتستضيف السعودية الثلاثاء المقبل، مؤتمر يجمع ممثلون عن التيارات المختلفة في المعارضة السورية وفصائل مقاتلة في اطار توصيات مؤتمر فيينا حول سوريا الذي انعقد أواخر تشرين الاول، بحثا عن رؤية موحدة تؤدي الى مفاوضات محتملة مع النظام السوري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.