المنوعات

الكافيين يودي يحياة طالب امريكي

صورة ارشيفية

17.05.2017 | 19:30

توفي طالب أمريكي يبلغ من العمر 16 عاما، نتيجة تناوله جرعة كبيرة من الكافيين خلال وقت قصير.

ونقلت صحيفة (الجارديان) عن أحد رجال الشرطة غاري واتس قوله  ان " الأطباء أوضحوا أن سبب وفاة دافيز ألين، هو خلل في ضربات القلب، نتج عن تناوله كميات كبيرة من مادة الكافيين”، ولا يمكن القول إن الكافيين هو من قتله، لكن السبب الكميات الكبيرة التي تناولها خلال ساعتين فقط، ولذا على الجميع الانتباه إلى الطريقة التي يتناولون بها الكافيين".

وأضاف واتس "الأطباء أكدوا أن الطالب لم يكن يعاني من أي أمراض، حيث أثبت تشريح الجثة أنه كان ينعم بصحة جيدة، وأن سبب الوفاة هو وجود أكثر من 470 مليغرام من الكافيين في المشروبات التي تناولها".

وكان المراهق الأمريكي دافيز ألين لفظ أنفاسه الأخيرة خلال تواجده بمدرسته الثانوية الواقعة في ولاية ساوث كارولينا، وذلك بعدما تناول عبوة كبيرة من ماونتين ديو بالإضافة إلى عبوة أخرى من مشروب الطاقة عالي الكافيين.

ويعاني الكثير من الناس من الادمان على الكافيين، حيث توصل علماء امريكيون الى أن ممارسة رياضة المشي لمدة 10 دقائق أو الصعود والهبوط على السلالم من شأنهما تحفيز النشاط لدى الأشخاص، وهو ما يحقق تعزيز الطاقة كما لو أنهم تناولوا ما يعادل 50 ملليجرام من الكافيين أي ما يوازي زجاجة صودا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -