الاخبار السياسية

المعلم يزور موسكو في 14 الجاري للقاء لافروف

07.02.2019 | 19:04

يعتزم وزير الخارجية وليد المعلم زيارة روسيا في 12 شباط الجاري، للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف وذلك قبيل انعقاد قمة الدول الضامنة في محادثات استانا في سوتشي.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن زاخاروفا، قولها إن "وزير الخارجية الروسي سيقوم باستقبال المعلم في موسكو من 12 حتى 14 شباط".

وتاتي زيارة المعلم قبيل انعقاد قمة الدول الضامنة في استانا في سوتشي في 14 الجاري حيث سيتم بحث عدة قضايا منها تشكيل اللجنة الدستورية  وادلب والانسحاب الامريكي من شرق الفرات بالاضافة الى الاعتداءات الاسرائيلية.

كما تاتي بعد ايام على زيارة المعلم الى ايران واجرائه مباحثات مع الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف تناولت الازمة السورية.

يشار الى ان زيارة المعلم الى روسية هي الثانية في غضون عام حيث التقى في شباط الماضي لافروف في موسكو .

وتعتبر روسيا من اهم الدول الداعمة للنظام السوري سياسيا واقتصاديا وعسكريا حيث ساهم تدخلها العسكري المباشر في الازمة  في 30 ايلول 2015 في قلب الموازين لصالح النظام.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.