المنوعات

فيلم "ياسمين" يحصد جائزتين في مهرجان "أوفياء المقاومة الدولي السينمائي"

05.05.2017 | 15:02

حصل الفيلم الوثائقي "ياسمين" إخراج المهند كلثوم، على جائزتين في المسابقة الرسمية لمهرجان "أوفياء المقاومة الدولي السينمائي" الذي اختتم فعاليات دورته الأولى في العراق.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن فيلم "ياسمين" حصل على جائزة الخوذة الذهبية كأفضل إخراج وجائزة الخوذة الذهبية الأولى لأفضل فيلم متكامل.

وقال مدير المهرجان مرتضى علي حمود الساعدي ان "الفيلم استطاع إيصال الواقع الحقيقي لما يفعله الإرهاب بالأطفال في سوريا خاصة أننا دولة عاشت نفس ظروف الحرب لذلك من الصعب أن نتأثر بالتمثيل ولكن تمكن المخرج من توضيح الواقع الإرهابي الذي يستهدف الطفولة بشكل شفاف وواضح من خلال تنقلاته بالكاميرا وطريقته بعرض مشكلة كل طفل وهو الذي يمثل شريحة واسعة من الأطفال السوريين فالفيلم تميز من بين 15 فيلما مشاركا من 9 دول من حيث طريقة الإخراج والسيناريو وطريقة العرض".

وفيلم "ياسمين" من إنتاج صورة الحياة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إخراج المهند كلثوم، سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم، وبطولة الأطفال هبة المرعي لونا الأخرس سروت كبتول عبد الرحمن مصطفى.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.