الطفلة السورية ماريا حوا تفوز بمسابقة “دار جامعة أكسفورد للنشر” في كتابة القصة

12.03.2016 | 20:49

فازت الطفلة السورية ماريا محمد حوّا بمسابقة “دار جامعة أكسفورد للنشر” في كتابة القصة، وذلك ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب عام 2016 في إمارة دبي.

وحققت ماريا حوا المركز الثاني للفئة العمرية 11 سنة وأقل، عن فئة الكتابة باللغة العربية.

وتقارب القصة التي فازت بها الطفلة ماريا، معاناة كثير من الأطفال السوريين الذين اضطروا لمغادرة بيوتهم والابتعاد عن أقربائهم نتيجة الحرب الدائرة في البلاد، حيث تدور الحكاية حول طفلة صغيرة تعود بها الذاكرة إلى بيت عائلتها في دمشق حين تقرر العائلة مغادرة المنزل نهائياً بسبب مشاكل الحي وشجارات الجيران.

وتصور القصة الجارين (أسعد وصالح) اللذان كانا صديقين حميمين، ثم نشأ الخلاف بينهما، لأسباب لم تعرفها الطفلة بسبب صغر سنها، ولم تنفع محاولات الطفلة وصديقتها وتدخل الجيران في حل هذا الخلاف فاتخذ الاب قراره بمغادرة المنزل هرباً من الشجار، لتبتعد الطفلة عن جدها وجدتها وبيتها الذي تركت فيه ذكريات الطفولة لتعيش في مكان بعيد.

وحصل الفائزون بالجائزة على كأس المسابقة وكتيّب الأعمال الفائزة باللغتين العربية والإنجليزية ومجموعة من الكتب الملهمة وعلى الروايات بتوقيع مؤلفيها، فضلاً عن تذاكر لحضور وِرش الكتابة الإبداعية في المهرجان.


سيريانيوز

 

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.