الأخبار المحلية

مجددا.. سقوط ضحايا بقصف التحالف الدولي مدينة الهجين بدير الزور

21.11.2018 | 13:20

اوردت وكالة سانا نقلا عن مصادر اهلية ان طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة بحق المدنيين بقصف استهدف مدينة الهجين بريف دير الزور.

وقالت المصادر للوكالة إن طائرات تابعة لـ "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا الأحياء السكنية بمدينة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من المدنيين.

أفادت وكالة "سانا" يوم السبت، أن 40 شخص من المدنيين لقوا حتفهم جراء استهداف طائرات "التحالف الدولي" ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرية البقعان في محافظة ديرالزور.

وقصفت طائرات "التحالف الدولي" خلال الأسبوع الماضي القرى والبلدات في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بقنابل الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا والتي تسببت مصرع أكثر من 100 مدني فيما نفت قوات التحالف هذا الامر.

وطالبت السورية مرارا عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات التي يرتكبها طيران "التحالف الدولي" غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء الية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وكانت منظمة اليونيسيف أكدت نهاية الأسبوع الماضي مصرع أكثر من 30 طفلا نتيجة غارات "التحالف الدولي" على قرية الشعفة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتكرر في الآونة الأخيرة استهداف التحالف لقرى في ديرالزور ما أدى لسقوط عشرات الضحايا بين قتيل و جريح من المدنيين كان آخرها الأربعاء الماضي، حيث استهدف طيران التحالف بالقنابل العنقودية الأحياء السكنية في مدينة هجين وبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ويشن طيران "التحالف" منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور، ما يؤدى إلى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

 و ترفض السلطات السورية عمليات التحالف الدولي في سوريا وتعتبرها "عدوان" و"غير شرعية"، مطالبة بانسحابه من البلاد.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.