الأخبار المحلية

انقطاع الكهرباء عن حلب نتيجة استهداف محطة التحويل الرئيسية

27.07.2016 | 21:12

شهدت محافظة حلب, يوم الاربعاء, انقطاعا للتيار الكهربائي , جراء سقوط قذائف صاروخية على محطة التحويل الرئيسية ونشوب حريق فيها.

واتهم مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح لوكالة الانباء الرئيسية (سانا) " مسلحين باطلاق  عددا من القذائف الصاروخية سقطت على المحطة الرئيسية للتحويل الكهربائي في الضاحية بالمدينة ما أدى إلى نشوب حريق كبير فيها وانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة".

وذكر المصدر أن "ورشات الاصلاح في الشركة العامة لكهرباء حلب بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل على إطفاء الحريق وإصلاح الأعطال في المحطة لإعادة التيار الكهربائي بالسرعة الممكنة".

وتعاني مدينة حلب عموما  من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه, حيث وجهت الحكومة السورية مرارا بضرورة إعادة تأهيل الأحياء في المدينة التي تأثرت بالمعارك بين القوات النظامية وفصائل معارضة.

وتتعرض عدة احياء بحلب لقصف متبادل, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا, , مايهدد بانهيار الهدنة الشاملة التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام حول استمرار وقوع خروقات.

وشهدت عدة مناطق في سوريا مؤخرا أعطال واعتداءات على محطات لتوليد الكهرباء،  الامر الذي ادى الى زيادة ساعات التقنين في معظم المحافظات.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.