الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تدعو أمريكا وروسيا لوقف القتال في حلب والسماح بدخول المساعدات للمدينة

25.09.2016 | 15:36

دعت الأمم المتحدة, يوم الأحد, كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الى وقف "اطلاق النار" في سوريا ولا سيما حلب, مشددة على السماح لشاحنات المساعدات بالدخول الى المدينة.

وحض منسق الأمم المتحدة للعمل الإنساني في سوريا يان إيغلاند, بحسب وكالات هيئة لاذعة البريطانية (بي بي سي), روسيا والولايات المتحدة على الاضطلاع بمهمة وقف القتال، الذي يستعر حول مدينة حلب.

وشدد إيغلاند  على وقف استهداف المدنيين في المناطق، التي تسيطر عليها المعارضة, والسماح  لشاحنات المساعدات الإنسانية بالدخول إلى المدينة".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الاوروبية  دعوا, في وقت سابق السبت, روسيا الى وقف القتال في سوريا وممارسة الضغط على النظام السوري من اجل وقف "القصف العشوائي" على المدنيين , بإشارة منهم الى أن أفعال موسكو تتناقض مع تصريحاتها بدعم الحل السياسي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد عمليات القصف والغارات الجوية على احياء عدة في مدينة حلب, ما يسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وشهدت عدة احياء في حلب خلال اليومين الماضيين تصعيدا عسكريا وغارات جوية مكثفة, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, وحدوث اضرار مادية, وذلك بعد إعلان الجيش النظامي بدء عملية عسكرية في حلب, في حين أعلن الجيش النظامي ان الضربات الجوية تستهدف مواقع المعارضة بدقة.

ومن المقرر ان يعقد اليوم مجلس الامن اجتماعاً "طارئاً" لبحث التصعيد العسكري الذي تشهده عدة احياء في مدينة حلب الشرقية المحاصرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.