الأخبار المحلية

وزير الزراعة يبلغ نظيره اللبناني بموافقة الحكومة السورية تخفيض السعر الاسترشادي للمواد المصدرة الى سورية

07.02.2022 | 13:32


أبلغ وزير الزراعة  محمد حسان قطنا، نظيره اللبناني عباس الحاج حسن، عن موافقة الحكومة السورية على تسهيلات تجارية بين البلدين.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن التقى نظيره السوري محمد حسان قطنا، ضمن فعاليات مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى الذي يعقد في بغداد.

و شدد قطنا على "العلاقات الأخوية مع لبنان"، مشيدا بـ"التعاون الأخوي بين وزارتي الزراعة في البلدين".

 وأبلغ قطنا  الحاج حسن موافقة الحكومة السورية على خفض السعر الاسترشادي (أي كل ارسالية مصدرة إلى سوريا) من 850 دولارا إلى 500 دولار، بالإضافة إلى موافقة الحكومة السورية على استيراد 500 طن من الموز بدلا من 250 طنا".

من جانبه، أعرب عباس الحاج حسن عن شكره لـ"سوريا الشقيقة على الدعم والتسهيلات بما يخص الزراعة من أغراس لإعادة التشجير"، داعيا إلى أن يكون التعاون السوري اللبناني الزراعي "أرضية للتعاون العربي العربي لما فيه مصالح الشعب الشقيق، على أمل أن يكون هذا التعاون بداية لتجاوز الجراح التي خلفتها السنوات العشر الأخيرة".

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.