المنوعات

حزام ذكي بديل لعصا المكفوفين

07.12.2023 | 10:40

طوّرت شركة التكنولوجيا الصينية AI Guided حزاما ذكيا جديدا باسم GUDi، مصمما لتقديم دعم للأشخاص المكفوفين عوضا عن العصا التقليدية.

ويتميز الحزام بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل وأجهزة إلكترونية لتحليل المحيط، مع تقنية الذكاء الاصطناعي التي تسمح بتقييم الأوضاع في الوقت الفعلي.

ويمكن للحزام اكتشاف العوائق في طريق المستخدم وتنشيط وحدات الاهتزاز لإرشاده باتجاه آمن، مع إمكانية مزامنة الحزام مع تطبيق الهاتف المحمول عبر البلوتوث، حيث يحتوي على تطبيق خاص لتوجيه المستخدم عبر اللمس وتحديد المسار الآمن.

ويمتاز الابتكار بتحرير يدي المكفوف، حيث يُمكن استخدام الحزام دون الحاجة إلى الاعتماد على العصا التقليدية أو الكلاب المرشدة؛ ما يسهل أداء المهام اليومية.

ويتصل الحزام بالهاتف الذكي للمستخدم عبر البلوتوث، وتتيح البطارية المدمجة شحنه لمدة تصل إلى 10 ساعات من الاستخدام.

كما توفر أزرار "برايل" للحزام المزيد من التحكم والراحة للمستخدمين.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.