الأخبار المحلية

ميالة: رصد 150 مليون دولار هذا الأسبوع لتلبية حاجة السوق من القطع الأجنبي

حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة

21.02.2016 | 18:48

قال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة, يوم الأحد, أن المصرف سيعقد جلسات تدخل بشكل دوري للحفاظ على سعر الصرف ضمن مستوياته "التوازنية", مضيفاً أنه تم رصد 150 مليون دولار لهذا الأسبوع فقط لتلبية كل احتياجات السوق من القطع الأجنبي.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن ميالة ,قوله أن "المصرف سيوسع إطار تدخله في المحافظات وبالأخص تلك التي بدأت تشهد حركة إنتاجية وصناعية واسعة ولا سيما محافظتي حلب وحماة".

وأضاف أن "موجودات مصرف سورية المركزي من القطع الأجنبي اليوم أفضل من أي يوم سبق وسنضاعف حدود تمويلنا إلى الحدود القصوى", موضحا أنه "سيتم عقد جلسات تدخل بشكل دوري للحفاظ على سعر الصرف ضمن مستوياته التوازنية وللحد من تأثير المضاربين في سوق القطع الأجنبي".

وفي السياق نفسه, أشار مصرف سورية المركزي في إعلان صدر عنه أن "التدخل في سوق القطع الأجنبي يتم بشكل يومي ومستمر عبر مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 406 ليرات سورية للدولار و405 ليرات للدولار لتمويل المستوردات، تحديد سعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 374 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي".

وحدد المصرف اليوم سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية بـ 375,84  ليرة كسعر وسطي للمصارف و 375,87 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وأعلن مصرف سورية المركزي، يوم الخميس الماضي، عن طرح 150 مليون دولار هذا الاسبوع، لأغراض تمويل المستوردات وتلبية احتياجات المواطنين، بسعر 405 ليرة، وذلك بعد أن وصل الدولار قبل أسبوع إلى أعلى مستوياته ببلوغه سعر 440 ليرة، ليعاود الانخفاض بعدها، مع بقاءه مرتفعاً مقارنة بالفترة الماضية، التي استقر خلالها دون حاجز الـ400 ليرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.