المنوعات

ريهانا تحصد  "جائزة مايكل جاكسون" عن انجازات العمر

المغنية العالمية ريهانا

12.08.2016 | 08:25

تستعد المغنية العالمية ريهانا للحصول على جائزة مايكل جاكسون للفيديو الموسيقي الطليعي اعترافا منها بتأثير الفنانة الثقافي, في الحفل الذي ستقيمه شبكة MTV الامريكية في 28 آب الجاري في قاعة ماديسون سكوير غاردنز في نيويورك.

وذكرت شبكة MTV   الأميركية يوم الخميس أن الجائزة التي تحمل اسم مايكل جاكسون هي أرفع تكريم في عالم الأغاني المصورة وتسلط الضوء على مدى تأثير الفنان الذي يحصل عليها ليس فقط على الساحة الموسيقية لكن على الثقافة الشعبية والموضة والأعمال الخيرية.

 

وريهانا التي لم تتجاوز الـ 28 من عمرها اصبحت واحدة من اكثر فنانات زمنها نجاحاً، وهي تحمل الرقم القياسي لمبيعات الاقراص الموسيقية الرقمية إذ باعت منها اكثر من 100 مليون نسخة.

 

وكانت ريانا فازت مرتين بجائزة افضل فيديو موسيقي للسنة التي تقدمها شبكة MTV ففي عام 2007، فازت بالجائزة عن فيديو اغنية "المظلة" الذي اتسم بتطور تقني بدت فيه السوائل وكأنها تتحرك بالتناسق مع حركات المغنية التي كسا جلدها الصبغ الفضي.

كما فازت بالجائزة في عام 2012 عن فيديو اغنية "وجدنا الحب"، وهو فيديو صور ريانا في مراحل مختلفة من علاقة عاطفية عاصفة.

وتتقدم المغنية بيونسي المتنافسين على جائزة هذا العام بشريطها المصور "تكوين" الذي يتضمن اعمالا من البومها "ليمونادة".

وجائزة مايكل جاكسون للفيديو الموسيقي الطليعي، تقدم اعترافا بمساهمات الفنانين للموسيقى والثقافة الشعبية. وهي جائزة لا تمنح بشكل دوري سنوي.

 

وكان الفائز بها في العام الماضي المغني كانيه ويست، الذي استغل حفل التقديم للاعلان عن نيته الترشح للرئاسة الامريكية في عام 2020.

 

يذكر أن ريهانا ستحيي حفلا في نيويورك حيث ترشحت لأربع من جوائز الأغاني المصورة عن أغنيتها (وورك) مع مغني الراب الكندي دريك بالإضافة إلى تعاونها مع كالفين هاريس في أغنية "ذيس إيز ذا ثينج يو كيم فور".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.