أخبار الرياضة

وست هام يفاجأ توتنهام ويمنح هدية ثمينة لتشيلسي متصدر الدوري الانكليزي

وست هام

06.05.2017 | 00:29

قدم وست هام خدمة رائعة لتشيلسي المتصدر بإسقاطه ضيفه وجاره توتنهام ثاني الترتيب 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعجز توتنهام عن تقليص الفارق الى نقطة مع تشيلسي الذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ميدلزبره وصيف القاع، فبقي على بعد 4 نقاط من جاره اللندني الذي سيضمن احراز اللقب في الموسم لأول لمدربه الايطالي انطونيو كونتي في حال فوزه مرتين في آخر 4 مباريات.

وهذه أول خسارة لتوتنهام بعد 9 انتصارات متتالية.

ويبدو تشيلسي الأقرب لإحراز لقب الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال ثلاثة مواسم (أحرز اللقب الأخير في 2015)، بينما تضاءلت آمال توتنهام حامل اللقب مرتين عامي 1951 و1961.

وتتأهل الأندية الثلاثة الأولى مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يخوض الرابع ملحقاً تأهيلياً. كما أن لبطولة انكلترا ثلاثة مقاعد في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

على الملعب الأولمبي في لندن انتهى الشوط الأول من دون أهداف، وكان توتنهام الأقرب الى التسجيل، لكن محاولات الهداف هاري كاين ورفاقه انتهت عند الحارس الاسباني ادريان.

وفي الشوط الثاني، سجل وست هام هدف المباراة الوحيد من عرضية لأرون كريسويل ومعمعة أمام المرمى لتصل الكرة إلى الارجنتيني مانويل لانزيني فسددها قوية من مسافة قريبة في مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (65).

وهذا الهدف التاسع للانزيني في 14 مباراة بالدربي اللندني.

وبعد خطأ بالتشتيت من البلجيكي توبي الدرفيرلد، كاد كاليري يقضي على امال توتنهام بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن لوريس تألق وأبعدها إلى ركنية (76).

ورفع وست هام رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.