أخبار العالم

"كورونا" يصل إلى أوكرانيا.. وتزايد عدد ضحايا الوباء في مختلف أنحاء العالم

04.03.2020 | 00:06

انتشر فيروس "كورونا" في أوكرانيا، يوم الثلاثاء، في ظل ارتفاع متسارع لعدد الضحايا نتيجة تعرضهم لهذا الوباء في مختلف انحاء العالم.

وذكرت وكالات انباء ان أوكرانيا اعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في مختلف انحاء العالم، حيث اعلنت الامارات عن تسجيل اول حالة وفاة ، فضلا عن اصابة 6 نتيجة تعرضهم لهذا الفيروس.

واعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 8، كما سجل العراق 5 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32 .

كما اعلنت سلطنة عمان عن تسجيل 6 حالات اصابة جديدة بهذا المرض، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 12 حالة، فيما ذكرت الصحة الجزائرية  عن ارتفاع إصابات "كورونا" إلى 8 بعد تسجيل 3 حالات جديدة.

وفي ايران، اعلنت الصحة الايرانية عن وفاة 11 شخصا  ليرتفع عدد الوفيات إلى 77، إلى جانب إصابة ألفين و336 آخرين، فيما ارتفع عدد وفيات "كورونا" في ايطاليا الى 79 بعد تسجيل 27 حالة جديدة.

 كما اعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 600 حالة إصابة جديدة و3 حالات وفاة أخرى بفيروس "كورونا" ، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 4812 حالة.

وفي باكستان، سجلت البلاد  حالة إصابة جديدة بفيروس" كورونا"، ليصل إجمالي الإصابات إلى 5 ، فيما أكدت روسيا  وجود 6 إصابات بالفيروس  حتى الآن في البلاد.

وفي الصين أول بلد انتشر فيها الوباء، ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس الى  ألفين و945 حالة ، فيما بلغ عدد المصابين 80 ألف و151 حالة

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  مؤخراَ، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.