الأخبار المحلية

"احرار الشام" تستهدف مواقع الجيش النظامي على جبهة الطامورة بريف حلب في اليوم الثالث للهدنة

01.03.2016 | 00:01

اعلنت حركة "احرار الشام", يوم الاثنين, انها عناصرها استهدفت مواقع للجيش النظامي بقذائف الهاون على جبهة الطامورة في ريف حلب الشمالي, ماادى الى وقوع عدد من المصابين في صفوفه, وذلك بعد 3 أيام من بدء سريان اتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا .


واشارت الحركة, على موقعها الالكتروني, الى ان "الاستهداف جاء رداً على قصف نقاط رباط مقاتلي الحركة من قبل الجيش النظامي بعشرة قذائف فوزديكا الساعة الواحدة ليلاً".


وتحدثت مصادر معارضة, يوم الاحد, عن وقوع قصف في عدة مناطق بسوريا, متهمة النظام بارتكاب "خروقات" في الهدنة, فيما أشارت موسكو الى انها رصدت خلال اليومين عدة حالات "انتهاك" في البلاد بما فيها قصف "جبهة النصرة" لمواقع المقاتلين الأكراد في ريف حلب وقصفاً تركياً على تل ابيض في الرقة.

 

وكانت "هيئة التفاوض" المعارضة قالت في رسالة إلى الأمم المتحدة, الأحد، إن "الانتهاكات من قبل النظام، والجهات الداعمة له، تواصلت رغم دخول الهدنة يوم السبت حيز التنفيذ"، كما طالب "الائتلاف الوطني" المعارض, يوم السبت, مجلس الأمن "بالتصرف" بعد اتهامه النظام بارتكاب "خروقات" خلال الساعات الأولى من "الهدنة"، في حين نفى مصدر عسكري ارتكاب الجيش النظامي أية "انتهاكات" لاتفاق الهدنة.

 

ودخل  اتفاق وقف "إطلاق النار" في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الحالي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف "العمليات القتالية" في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي يصادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سورية.
سيريانيوز