الأخبار المحلية

جمعية سورية تحاول التأسيس لرياضة "التزلج" في سوريا

05.02.2019 | 22:26

أعلنت "الجمعية السورية للاستكشاف و التوثيق" أنها تعمل على تأسيس رياضة "التزلج" على الثلج  للمرة الأولى في البلاد حيث لم تكن هذه الرياضة موجودة من قبل في سوريا.

وذكرت الجمعية على موقع "فيسبوك" أنه بدءاً "من العام الحالي 2019 يمكنكم أن تعتبروا بأن هذه الرياضة أصبحت موجودة في سوريا ولن يكلفكم في المستقبل أكثر من نصف ساعة للوصول إلى موقع ممارستها والاستماع بها ".

وأضافت الجمعية أن " طبيعة سوريا تخولنا لان ندخل لها كل أنواع الرياضات البرية ونحن لن نتقاعس عن بذل الجهد لأجل امتاع الجميع".

وقالت أن " خلال الفترة القادمة سيقوم فريق الطوارئ بكامل وحداته تكرار عملية التجارب على مدة 10 أيام متواصلة في منطقة جبل اليونان ضمن معسكر تدريبي مكثف لأجل التمكن من استخدام هذه المعدات وتحضير الموقع المناسب، مع العلم انه يوجد في سوريا مواقع كثيرة قابلة لأن تكون صحيحة لممارسة هذه الرياضة. "

وأشارت الجمعية إلى أنها نفذت منذ أيام ، تجربتهم الأولى في منطقة وادي بيسان ببلودان ، كما أظهرت الصور والفيديو عمليات التدريب على المعدات الجديدة ضمن الظروف الجوية والمناسبة لهذه الرياضة ذات الشعبية العالمية.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في سوريا حيث تغيب عنها رياضة التزلج إلا أنها منتشرة في دول أخرى منها لبنان التي اشتهرت بهذه الرياضة منذ عهد الانتداب الفرنسي الذي افتتح في ذلك الوقت مدرسة للتزلج حيث تعتبر هذه الرياضة عامل جذب سياحي و تعود على خزينة الدولة بعائدات وأرباح كبيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتبر رياضة التزلج من أحد أنواع الرياضة الموسمية خلال فصل الشتاء المحمل بالثلوج الأكثر رواجاً و شعبية في عدة دول وفي مقدمتها الأوروبية لاسيما التي تشتهر بالهطولات الثلجية الكثيفة ،   

سيريانيوز         

RELATED NEWS
    -