الأخبار المحلية

بعد جديدة يابوس.. الحكومة السورية "تنهي ترتيبات" في مركز حدودي مع الاردن لاستقبال اللاجئين

14.08.2018 | 19:56

افادت وكالة سانا الرسمية الثلاثاء ان الجهات المعنية في محافظة درعا "أنجزت جميع الترتيبات" في مركز نصيب الحدودي استعدادا لاستقبال دفعة من اللاجئين السوريين من الأردن..

وقالت الوكالة إن "المحافظة قامت بإحضار عيادتين متنقلتين و3 سيارات اسعاف لتقديم الخدمات الصحية للمهجرين فور وصولهم إلى المركز إضافة إلى تجهيز مستلزمات الغذاء وإحضار عدد من الحافلات لنقل المهجرين من المركز الحدودي إلى منازلهم".

واعلن في وقت سابق من يوم الاثنين بانه تم بإنجاز ترتيبات مماثلة في نقطة جديدة يابوس الحدودية لاستقبال مئات المهجرين السوريين العائدين من لبنان إلى منازلهم في ريف دمشق، وهي ثاني دفعة من اللاجئين السورين تدخل سوريا من لبنان خلال اقل من شهر.

وتأتي هذه العملية في سياق مقرارات محادثات استانا 10 التي عقدت في سوتشي ( روسيا ) في نهاية الشهر الماضي واقر فيها العمل على عودة اللاجئين "ومساعدة السوريين في استعادة حياتهم الطبيعية"

ويقدر عدد السوريين في الأردن، نحو 1.3 مليون فرد، نصفهم مسجلون بصفة لاجئ، والباقون متواجدون في المملكة قبل الأزمة.

 

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.